مأساة … تجري بصمت Reviewed by Momizat on . مأساة ... تجري بصمت حدثني أحد الجيران عن متاعبة في دوائر الاحوال الشخصية وأثار أستغرابي ذلك ؟؟؟ خاصة وأنني قد أنجزت معاملة أصدار بطاقة الاحوال المدنية بكل يسر و مأساة ... تجري بصمت حدثني أحد الجيران عن متاعبة في دوائر الاحوال الشخصية وأثار أستغرابي ذلك ؟؟؟ خاصة وأنني قد أنجزت معاملة أصدار بطاقة الاحوال المدنية بكل يسر و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اراء سياسية » مأساة … تجري بصمت

مأساة … تجري بصمت

الطائفيةمأساة … تجري بصمت

حدثني أحد الجيران عن متاعبة في دوائر الاحوال الشخصية وأثار أستغرابي ذلك ؟؟؟

خاصة وأنني قد أنجزت معاملة أصدار بطاقة الاحوال المدنية بكل يسر وسهولة وعندما حاولت ان أفهم طبيعة تلك المتاعب

سحب محفظته الشخصية وقدم لي المستمسكات التي قدمها ليتمكن من تغير أسمه , قلت ولماذا تلجأ الى أجراء تغير في أسمك وأنه اسم جميل وذو معنى أكثر جمالاً الى جانب كونه عربياً بلا أدنى شك .

وهالني أن يكون جوابه على كلامي سوالاً .. هل الجمال ومعنى الاسم أهم أم الحفاظ على داري في منطقة أقامتي أهم؟؟

فأجبته بلا تردد طبعاً والمحافظة على دارك أكثر أهمية , فقال أنا أخذت بهذا الاتجاة ولهذا بدأت برحلة طويلة لتغير الاسم بدءاً من أقامة دعوى أمام محكمة الاحوال الشخصية مروراً بنشر أعلان في الصحف المحلية وصولاً الى تحمل كل متاعب الروتين وكثرة الاسئلة ….

وبصراحة دفعتني تلك المفاجأة الى تصفح احدى الصحف المحلية وهالني أن أجد أكثر من أعلان لتغير الاسماء فتركت الصحيفه وأنا أردد لعن الله الاحتلال .لعن الله الاحتلال . ودعاة الطائفية والمتاجرين بها , ولعن الله من أراد أن تكون الديمقراطية المسلفنة غير قادرة على منحنا الحرية في المحافظة على أسمائنا بعد أن سلبتنا أنسانيتنا ووحدتنا الوطنية وروح التسامح والتسامي التي أتسم بها السلوك الاجتماعي المتفتح الذي جبلنا عليه .

عن الكاتب

عدد المقالات : 316

اكتب تعليق

الصعود لأعلى